الدكتور شكري بن تقية حكيم روحانى وخبير الطب البديل

alrokia@hotmail.com تونس الهاتف/0021698323549
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اعتقادات خاطئة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
chokri
Admin
avatar

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 24/10/2008

مُساهمةموضوع: اعتقادات خاطئة   الإثنين نوفمبر 10, 2008 7:31 am



الحمد لله و الصلاة و السلام على خير الرسل محمد بن عبد الله و على اله و اصحابه و اتباعه و سلم تسليما كثيرا .. اما بعد :


و اود ان انوه الى بعض الامور :
1. ان الناس في المجمل يعتقدون ان من بداخله جنيا فهو نتيجة سحر معمول لهذا المسحور .. و هذا غير صحيح على الاطلاق .. لان الجني قد يدخل في الانسي قدرا ( و حتى دخوله بسبب السحر هو مقدر عند الله عز و جل ) ، و لكن يمكن ان يدخل الجني في الانسي بسبب العشق ، او بسبب الاذي الغير مباشر من الانسي كأن يصب الماء الساخن في الحمام ، او القاء الملابس التي بها نجاسة على الارض ، او الوقوع على احد الجان او غير ذلك من الاسباب التي قد تؤذي الجني ، فيقوم الجني بالدخول في الانسي الذي تسبب له بالاذية بامر الله سبحانه و تعالى .

2. ان معظم الناس و خصوصا المرضى يعتقدون ان المعالج شخص ذو قدرات فائقة و مواصفات فريدة من نوعها ، و هذا الكلام فيه ما فيه من المبالغة الشديدة ، فالمعالج انسان كسائر البشر ، الا انه اخذ على عاتقه مجاهدة الجان الذين يدخلون الى اجساد المسلمين ، و يجب ان يكون راس ماله التقوى و المواظبة على الاذكار (كلما اجتهد في الاذكار كلما كان اكثر تحصينا من اذي الجن و الانس كذلك ) ، و ان يكون ابعد ما يمكن عن الذنوب و المعاصي . حتى يرتقى في درجته عند الله و يوفقه الله سبحانه و تعالى لاخراج الجان من المسلمين .

3. ان المريض و اهله يعتقدون ان الشافي هو المعالج ، و هذا خطر عظيم يؤثر على توحيد هؤلاء ، فالشافي الاول و الاخير هو المولى تبارك و تعالى ، و لكن الشيخ او المعالج او الراقي انما هو سبب لازالة الشر ، كما و ان للمريض و اهله دور لا يقل اهمية عن دور المعالج في ازالة الشر ، فلا بد ان يواظب المريض على الصلوات في جماعة و ان يواظب على الاذكار و التسبيح و الاكثار من الطاعات ، و كذلك الاهل يهيؤون الجو المناسب لوجود الملائكة و خروج الشياطين كتشغيل سورة البقرة يوميا في مسجل او قراءتها يوميا او قدر المستطاع ، و عدم تشغيل الاغاني اعتقادا بحرمتها و ليس بعد انتهاء و زوال الشر يعود الغناء و المعاصي الي البيت .

الامور التي مشروعة في علاج المسحور او المحسود :

1. قراءة القراءة : و هو اما ان يقرا الراقي الرقية الشرعية المعروفة عند اهل العلم ، اوان يقرا اي شئ من القران بنية الرقية ، فالقران كله شفاء للناس ، و يفضل عند القراءة اختيار الايات التي فيها وعد و وعيد للكفرة و المجرمين و السحرة و المشعوذين ، و ايضا قراءة الايات التي تبين عظمة الخالق تبارك و تعالى و ان يخشع الراقي او المعالج مع هذه الايات .
2. الماء المقروء عليه : و هو ان يضع الماء في اناء ثم يقرب فاه من الاناء اثناء القراءة و من حين لاخر يفضل ان ينفث (ينفخ) في الماء . ثم يسقى للمريض قبل و اثناء و بعد العلاج . حتى يكون مساعدا على ازالة شر السحر و الحسد باذن الله .
3. الماء و السدر : يقوم المعالج باحضار سبع ورقات من ماء السدر ثم يطحنها و يضعها في ماء يكفي للوضوء و الاستحمام داخل اناء ، و يقوم الراقي بقراءة الرقية الشرعية او اي شئ من القران بنية الرقية و تكون يده اليمنى في الاناء . و بعد الانتهاء يامر المريض بان يشرب منها و يتوضا و ان يستحم ، و يجوز ان يسخن هذا الماء للاستحمام به اذا كان الجو باردا .
4. العسل : يقوم المعالج بقراءة الرقية او اي شئ من القران على اي كمية من العسل و يفضل ان يقرب فاه من الاناء و ان ينفث من حين لاخر في العسل . و يامر المريض بتناوله من فترة لاخرى .
5. زيت الزيتون المقروء عليه : يفعل كما يفعل مع الماء المقروء عليه تماما .اضافة على ذلك يفضل ان يدهن به الجسد كله قبل القراءة مباشرة و يدهن اثناء القراءة اذا استدعى الامر ذلك .
6. زيت حبة البركة ( او الحبة السوداء ): و هو زيت يباع عن العطارين يدهن به الجسم احيانا بدل زيت الزيتون او اثناء القراءة اذا استدعى الامر ذلك .
7. المسك الاسود : و هو ايضا عطر يباع عند العطارين و هو عطر حاد الرائحة و يعتبر من الامور التي تستفز الجان و له تاثير قوى جدا عليه .
8. الضرب الخفيف : و هو ان يقوم المعالج بضرب المصروع (الملبوس بالجان) ضربا خفيفا على معظم الجسد دون المناطق الحساسة ، مع الانتباه الى عدم الاضرار بالمريض نتيجة الضرب ، كما نعلم ان الضرب الخفيف تاثيره شديد جدا على الجان و من شاهد او حضر جلسات علاج يلاحظ هذا بوضوح .
9. الضغط على العضلة التي بجانب الرقبة و فوق الكتف الايسر . و كذلك الظغط باليدين على الراس .
10. النفت (او النفح) في الوجه و العينين و الاذنين ، و يفضل التكبير في الاذن اليمنى للمريض .


الامور التي يقوم بها المعالج اثناء ظهور الجان و عند مخاطبته :

1. ان يظهر المعالج عزة الاسلام و ان يعتز بانه مسلم و يخبر الجان بان الجالسين من الرجال كلهم مسلمين بفضل الله تعالى الا هو مازال كافرا (ان كان كافرا) او عاصيا (ان كان الجني مسلم) .
2. يجوز للراقي ان يسال الجني عن اسمه و ديانته .
3. يحاول الراقي ان يدخل الجني في الاسلام بان يلقنه الشهادتين و و يشهده بان الجنة حق و النار حق و نعيم الجنة حق و عذاب النار حق و ان الموت حق و ان البعث حق و ان النشور حق الى ما ذلك من الامور المعلومة في الدين .
4. ياخذ الراقي العهد و الوعد من الجني بان يخرج فيقول الراقي للجني ان يقول : اقسم بالله العظيم ان اخرج من هذا الجسد (ثلاث مرات) و يقول له ايضا : اعاهد الله العظيم ان اخرج من هذا الجسد (ثلاث مرات).
5. ثم بعد ذلك يامره بالخروج من القدم و منعه من الخروج من العينين او الاذنين (لانه اذا خرج من العين او الاذن فانه سيؤدي الى اعطابها ) ، بعض الناس يستخدم دبوسا لوخز اصبع القدم عند خروج الجني ،و هذا الكلام لا اصل له في السنة ، و من يقول بهذا فعليه بالدليل الصحيح .
6. ان لا يترك الراقي المجال موسعا امام الجني للتحدث و النقاش الذي لا فائدة منه ، فكل كلام الراقي يكون اسلم يا عدو الله او اخرج يا عدو الله .
7. يجوز ان يسال المعالج الجني عن سبب دخوله لهذا الجسد ، و ان يساله عن مكان السحر ، مع العلم ان جل كلام الجن كذب و افتراء (اذكر في بعض الحالات من شدة ما ضيقت على الجني قال لي مبادرا : اتريد ان اقول لك من ارسلني ، فهو بذلك يريد ان يوقع بين الناس لاحداث المشاكل ، فقلت له لا اريد ان اعرف لانك كاذب ).

الامور التي يفعلها الراقي بعد استيقاظ المريض من حالته (بعد ان يفيق من الصرع):

1. ان يستمر في القراءة حوالي 10 دقائق او نحوها حتى يتاكد ان المريض استعاد قواه العقلية تمام و اصبح يدرك من حوله .
2. ان يذكر المريض بان هذا ابتلاء من عند الله عز و جل و يذكره باحتساب الاجر و كذلك يذكره بان هذا الامر سيزول و ان المسالة مسالة وقت . لان بعض المرضى يشعر بان الجني سيبقى الى الابد في جسده ، فمع استمرار قراءة القراءة و المواظبة على الامور الشرعية في العلاج لا يستطيع الجني باذن الله ان يبقى و يمكث في الجسد المسلم .
3. بعض الناس يقولولن بان الجني قد خرج و يجزم بذلك : فانا اساله سؤال واحد : هل راى هذا الجني اثناء الخروج ؟! فهذه امور غيبية لا يراها احد من الجالسين . و لكن كيف للمعالج او الراقي ان يقول بان المريض قد عفي من الجني تماما باذن الله ؟
الجواب : عند قراءة القران و بعد امر الجني بالخروج يبدا الجسد بالاهتزاز و الانتفاض و مع امر الجني بالخروج من القدم تشتد القدم اليمنى او اليسرى بشكل قوي جدا ثم يفيق المريض و يصبح واعيا لما حوله حتى هذه اللحظة لا احد يستطيع ان يجزم بان الجني قد خرج ، الا عند الجلسة القادمة ، فاذا قرا القران في الجلسة القادمة و ظهر الجني فانه لم يخرج في الجلسة التي قبلها ، اما اذا كان الجسد طبيعيا فانه يفضل الاستمرار بقراءة القران 5 الى 6 جلسات حتى نتاكد تماما ان الجني قد خرج كليا من الجسد .(لان بعض الجان لا يظهر نفسه و يظل محتملا شدة تاثير القران عليه فترة من الوقت و لكن لا يستطيع ان يستمر طويلا فمع الجلسات المستمرة سينهار و يظهر و يتكلم باذن الله )


هذا المختصر في قضايا السحر من اجتهاد شخصي لما تعلمناه من مشائخنا الافاضل و لما واجهته في جلسات العلاج .

فما كان صواب مني فمن الله وحده و ما كان خطا او نسيان او زلل فمن نفسي و من الشيطان .

و ارجو لمن عنده اي استفسار او ملاحظات على ما تقدم ان يبادرني بالنصيحة و يقيمني .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://chokri.3arabiyate.net
 
اعتقادات خاطئة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الدكتور شكري بن تقية حكيم روحانى وخبير الطب البديل :: السحر-
انتقل الى: